الأحكام

في قرار الحُكم الذي صدر في هذه الأيام في محكمة العمل القطرية في تل أبيب تقرر بأن خدمات الصحة الشاملة مُلزمة بتمويل أدوية للمريض سرطان الدماغ خارج سلة الخدمات الصحية. قررت المحكمة بأن اعتبارات وعمل لجنة الحالات الاستثنائية مشوب بعيوب جوهرية، وقد رفضت ادعاءات الصندوق التي تُشير بأن الدواء ليس دواءاً ضرورياً لإنقاذ حياة المريض – للاطلاع على قرار الحكم بالكامل اضغط هنا

 

عندما يدور الحديث عن عملية هدفها تجميلي فإن الفائدة الطبية الثانوية الناجمة عن العملية الجراحية التجميلية ليست كافية بماهيتها من أجل تعريف العملية على أنها ضرورة طبية. كما أنه لا يمكن اعتبار الانعكاسات النفسية لمشكلة تجميلية على أنها مشكلة طبية تندرج تحت نظام خدمات الصحة الإضافية. لذلك لم يتم إلزام صندوق المرضى بتمويل العملية" للاطلاع على قرار الحكم بالكامل اضغط هنا.

 

رفضت محكمة العمل القطرية دعوى رفعتها امرأة طالبت بتزكية مالية على تكلفة عملية زرع قلب أجرتها في الولايات المتحدة وعلى العلاجات التي رافقتها حيث قررت بأن كان عليها أن تخبر صندوق المرضى حول وضعها الطبي وأن تنسق معها خطواتها قبل القيام بها؛ كما تحدد بأنه لم يثبت بأن صندوق المرضى لا يستطيع أن يهتم بان تحصل المدعية على علاج جيد، علاج صحيح وناجح وأيضا أن تحصل عليه في نفس الوقت. للاطلاع على قرار الحكم بالكامل اضغط هنا.

 

 

للمزيد من التوسع حول نشاطات جمعية حقوق المريض بخصوص مشاريع قانون تتعلق بموضوع الصحة، توجّهات لأعضاء كنيست والتماسات لمحكمة العدل العليا اضغط هنا.